فضيحة : واش هادا هو “الحق في الوصول للمعلومة”….وزارة بنعبد القادر تمنع مواطنا من المعلومة (وثيقة)

سياسي : الرباط

“يعتبر حق الحصول على المعلومات حقا من الحقوق والحريات الأساسية التي نص عليها الدستور الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.11.91 بتاريخ 29 يوليوز 2011، ولاسيما الفصل 27 منه” جملة في الواجهة  يضعها الموقع الرسمي لوزارة بنعبد القادر , أو ما يسمى بوزارة إصلاح الإدارة العمومية إلا أن الواقع عكس ذلك تماما .

الكزان عبد المنعم ممنوع من ولوج وزارة “الحق في المعلومة” لطلب إستفسار عن أسماء ومؤهلات الخبراء الذين أشرفوا على المباراة , الخاصة بالمتصرفين , السنة الماضية .


هذا و نشر المواطن “الممنوع من الحق في المعلومة” تدوينة عبر حسابه في الفيسبوك و جاء فيها :

بعد إقدام ، الوزارة المنتدبة لدى رئاسة الحكومة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، على منعي كمواطن من دخول مقر الوزارة لوضع رسالة موجهة إليه أستفسر من خلالها عن أسماء ومؤهلات الخبراء الذين أشرفوا على المباراة، الخاصة بالمتصرفين التي تم تنظيمها بتاريخ 23 شتنبر 2018.
مما حتم علي الاستعانة بمفوض قضائي لإثبات حالة المنع في انتظار تقديم شكاية مرفقة بمحضر المعاينة والاستجواب للقضاء الاداري ثم وضعها لدى مكتب الضبط بالوزارة تفعيلا للفصل 27 من الدستور والقانون المنظم لحق الإطلاع على المعلومة.

ليس المرة الأولى التي تلتجأ فيها وزارة بنعبد القادر لمثل هذه التصرفات بل في عديد المرات يمنع المواطنون من الحق في المعلومة و ذلك بأمر من الوزير الإتحادي كما وقع مع المحامي و الحقوقي لحبيب حاجي عندما إستفسر عن الدراسة التي قامت بها الوزارة بخصوص الساعة الإضافية و إعتمادها طوال السنة .

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*