العثماني هايتلاقا بالكاتبة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني صباح يوم الأربعاء 30 يناير 2019 بمقر رئاسة الحكومة Vera Sangwe الكاتبة التنفيذية للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة لمنظمة للأمم المتحدة، والتي تقوم بزيارة عمل للمغرب.
وتناولت المباحثات خلال هذا اللقاء مجموعة من القضايا المرتبطة بالتنمية في القارة الإفريقية وبالاندماج الاقتصادي للدول الإفريقية، خاصة في إطار المنطقة القارية الإفريقية للتبادل الحر التي وقعت المملكة على اتفاقية إنشائها، والتي تتماشى مع الرؤية الملكية من أجل التنمية في إفريقيا والسياسة ينهجها المغرب تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس من أجل تعزيز آليات التنمية والاندماج القارية.
كما تطرق الجانبان للتحضيرات الجارية لتنظيم المؤتمر الأممي لوزراء الاقتصاد الأفارقة الذي ستحتضنه مدينة مراكش خلال شهر مارس المقبل، والذي يشكل محطة لتباحث مجموعة من الإشكاليات التنموية المرتبطة بالتجارة الإفريقية والسياسات الضريبية والتشغيل والرقمنة وغيرها.
وأعربت المسؤولة الأممية في هذا الإطار عن تطلع اللجنة لدعم ومساهمة المغرب في إنجاح هذه التظاهرة اعتبارا للدور الريادي للمملكة في القارة الإفريقية والتجربة التي راكمتها في رعاية مثل هذه اللقاءات وكذا في مجال دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في القارة الإفريقية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*