رئيس الحكومة يشيد بدور الصحافة الحرة وذات المصداقية

أشاد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني بالدور الهام الذي يقوم به الصحافيون في تطور أوضاع البلاد ومساهمتهم في ترسيخ قيم المصداقية.
وأكد رئيس الحكومة، خلال استضافته بالدار البيضاء مساء الثلاثاء 23 أبريل 2019 من قبل اتحاد الصحافيين الفرنكفونيين فرع المغرب أنه على استعداد لاتخاذ كل ما من شأنه تقوية الجسم الصحافي ودور الصحافة الحرة ذات المصداقية لتكون قادرة على الاضطلاع بمهمتها النبيلة.
وبعد أن وجه التحية للصحافيين الشرفاء الذين يشتغلون ويناضلون رغم التزامات ومخاطر المهنة التي تكون أحيانا صعبة، شدد رئيس الحكومة على ضرورة تطوير الصحافة وتقويتها على جميع الأصعدة، معتبرا أن هناك جهودا كبيرة تبذل لدعم الصحافة لدورها الهام في المساهمة في توعية المواطنين والرأي العام.
إلى ذلك، ذكّر رئيس الحكومة بقرب تقديمه حصيلة الحكومة لمنتصف ولايتها، موضحا أن فريقه الحكومي تمكن، رغم التحديات والصعوبات، من تحقيق عدد من الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية وذات ارتباط بالحكامة، والتوصل إلى تنفيذ أوراش إصلاحية مهيكلة، منها من بدأت ثمارها تظهر على أرض الواقع، ومنها من ستكون لها آثار إيجابية على المديين المتوسط والبعيد.
وأشار رئيس الحكومة إلى اعتماده منهجية اشتغال واضحة وفق خطة عمل تروم تحقيق الأولويات الواردة في البرنامج الحكومي، وتنفيذ التوجيهات الملكية السامية، على اعتبار أن الحكومة ملزمة بتحمل مسؤوليتها خدمة للوطن والمواطنين، كل ذلك وفق رؤية وبرنامج واضحين، إذ بدونهما يقول رئيس الحكومة “لا يمكننا الاشتغال وتحقيق أي نجاح”.
وخلال اللقاء المفتوح مع الإعلاميين، وجه رئيس الحكومة رسائل عدة إلى الفاعلين السياسيين والاقتصاديين مفادها أن الحكومة تشتغل بكافة مكوناتها، ونجحت في عدد من الأوراش الاقتصادية والاجتماعية، من قبيل إخراج ميثاق اللاتمركز الإداري، الذي طال انتظاره رغم الخطابات الملكية السامية المتكررة، وإطلاق ورش إصلاح منظومة الحماية الاجتماعية وكذا إرساء قواعد الحكامة وآليات مكافحة الفساد، وغيرها من الأوراش التي لها آثار إيجابية على عيش وكرامة المواطن وعلى الاقتصاد والمقاولة الوطنيين.
ورغم ما حققته الحكومة خلال سنتين من عمرها، فإن التحديات مازالت قائمة، يقول رئيس الحكومة، الذي عبّر عن إرادة حكومته القوية لإتمام كبرى المشاريع المبرمجة، موضحا “علينا أن نكون متفائلين في مستقبل بلادنا، ويحدونا أمل كبير في المضي قدما وفق رؤية وا ضحة لا غبار عليها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*