الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي يزور ورش مسجد “محمد السادس” بأبيدجان !

زار الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي،محسن الجزولي، اليوم الثلاثاء، ورش مشروع بناء مسجد “محمد السادس” بحي تريشفيل بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، قصد الاطلاع على تقدم أشغال إنجازه.

وقدمت للسيد الجزولي الذي يوجد في زيارة عمل لكوت ديفوار ، وكان مرفوقا بسفير المغرب في أبيدجان، عبد المالك كتاني، شروحات حول الجدول الزمني لتنفيذ أشغال هذا المشروع وكذا مختلف حول مختلف مكوناته.

يشار إلى أن اشغال بناء هذا الصرح الديني الذي تفضل الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، وأطلق عليه اسمه الكريم ، أعطيت انطلاقتها من طرف الملك والرئيس الإيفواري في مارس من سنة 2017.

ويمتد “مسجد محمد السادس”، الذي سيتم إنجازه في أجل 34 شهرا، على مساحة 25 ألف متر مربع، وسيضم قاعتين للصلاة (للرجال والنساء)، وطاقة استيعابية تقدر بأزيد من 7000 من المصلين، ومكتبة وقاعة للندوات، وجناح إداري ومدرسة قرآنية، وسكن للإمام، ومركب تجاري وموقف للسيارات وكذا فضاءات خضراء.

ويعزز هذا المشروع مختلف المبادرات التي يقوم بها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس في العديد من البلدان الإفريقية، من أجل ترسيخ القيم النبيلة للسلم والتسامح والتضامن التي ينادي بها الإسلام.

وتندرج زيارة الجزولي لأبيدجان في إطار تتبع إنجاز المشاريع التي تم توقيع اتفاقياتها بين يدي جلالة الملك محمد السادس والرئيس الإيفواري، الحسن واتارا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*