بنعتيق يستعرض 20سنة من منجزات الملك محمد السادس أمام مغاربة العالم

أكد الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة عبد الكريم بنعتيق، ان الاحتفال بذكرى عيد العرش هي فرصة للتفاعل والتواصل مع مغاربة العالم، لتقديم حصيلة إيجابية واستثنائية مثالية التي حققها المغرب في عشرين سنة تحت قيادة الملك محمد السادس.

وقال بنعيتق يوم الاثنين بالرباط بحضور مغاربة العالم لاحتفال بعيد العرش، أن عشرين سنة من حكم الملك محمد السادس، فرصة نستحضر فيها ونناقش مشاريع كبرى، حيث أصبح المغرب يحتل الصدارة على الصعيد الافريقي بقدرة المغرب في التحكم في التكنولوجيا في النقل السريع من خلال القطار الفائق السرعة، وحضوره على الصعيد الاجتماعي.

كما حقق المغرب يقول بنعتيق، مشاريع كبرى ، كمشروع طنجة المتوسط وطرق السيارة والتطور الفلاحي وتصدير المنتجات…حيث اصبح المغرب يحتل الصدارة على الصعيد الدولي.

مغاربة العالم يضيف بنعتيق، هم قنطرة بين بلدهم الأصلي وبلدان الاستقبال مقتنعين وفخورين٫ بالإنجازات المحققة بالمغرب في عهد الملك محمد السادس.

واكد بنعيتق، ان مغاربة العالم حاضرين بقوة اجتماعيا وسياسيا وعلميا في بلدان الاستقبال، وهم قناة لنقل التكنولوجيا الدقيقة للمغرب ونقل الاستثمارات، كما يحضون برعاية سامية.

كما ان مغاربة العالم حاضرين في تحصين الهوياتي والديني المعتدل والدفاع عن الوحدة الترابية ويواجهون بقوة خصوم الوحدة الترابية.

وتنظم وزارة المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بمناسبة عيد العرش لقاءات فكرية مع مغاربة العالم تخص مواضيع وقضايا الهوية الوطنية والتحصين الديني ومستجدات الصحراء المغربية.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*