الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلسي البرلمان يؤكد دعمه الكامل للتدخل المغربي في الكركرات

الكركرات –ومع

أكد الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلسي البرلمان، خلال زيارته الميدانية اليوم الجمعة للكركرات، دعمه الكامل للعمليات السلمية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية بمهنية عالية، بأمر سام من صاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية لتأمين هذا المعبر الحدودي.

وندد الفريق الاستقلالي، في بلاغ تمت تلاوته بهذه المناسبة، بشدة “بالأعمال الاستفزازية التي قامت بها مؤخرا شرذمة من قطاع الطرق التي تروم خلق واقع جديد يستهدف عزل المغرب عن محيطه الاقليمي والقاري، من خلال تعطيل حركة المرور المدنية والتجارية بين المغرب وموريتانيا عبر معبر الكركرات”.

وثمن عاليا “الأعمال الجبارة التي قامت بها القوات المسلحة الملكية لتمديد الجدار الأمني الدفاعي، من أجل وضع حد لأي اختراق من شأنه المس بسيادة المغرب ومصالحه الحيوية وزعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

ودعا الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية الأمم المتحدة إلى تحمل كامل مسؤولياتها من أجل وقف جميع الأعمال العدوانية التي من شأنها المس بأمن واستقرار المنطقة، والحرص على تنفيذ بنود الاتفاق الدولي الخاص بوقف إطلاق النار.

وأكد، بهذه المناسبة، تجنده الدائم وراء جلالة الملك محمد السادس للدفاع عن الوحدة الوطنية والترابية للمملكة والانخراط الكلي في الجهود الرامية إلى تعزيز الإجماع الوطني وتحصين الوحدة الترابية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*