swiss replica watches
المهدي بنسعيد: سنعمل على إحداث بطاقة الشباب من أجل تمكين الشباب المغربي من الاستفادة من أكبر عدد ممكن من المزايا والخدمات. – سياسي

المهدي بنسعيد: سنعمل على إحداث بطاقة الشباب من أجل تمكين الشباب المغربي من الاستفادة من أكبر عدد ممكن من المزايا والخدمات.

قال وزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد خلال تقديمه ميزانية وزارته بمجلس النواب اليوم الخميس، انه  “وإيمانا منا بأهمية الجانب الاجتماعي خاصة في فترة ما بعد الكوڤيد وبأن الثقافة والشباب والتواصل تُعتبر من أنجع الوسائل لمحاربة عدد من الآفات المجتمعية كالتطرف والإرهاب والبطالة والعنف بل يمكنها أن تحول هذه الظواهر السلبية لأخرى إيجابية مثل نشر الفكر التنويري المُنفتح وتخليق المجتمع واكتشاف المواهب منذ الصغر، فالأمن والسلام لا يمكن تحقيقه فقط بتفكيك الخلايا الإرهابية وسياسة محاربة الجريمة بل يمكن تحقيقه كذلك إذا اهتممنا بشبابنا وشجعناهم على القراءة والسينما والمسرح وفتحنا لهم دور الشباب والثقافة ليعبروا عن نفسهم وعن إمكانياتهم ويختلطوا ببعضهم البعض رغم اختلاف طبقاتهم الاجتماعية .. فالثقافة والفن يمكن أن يلعبا دور المدرسة كذلك نظرا للقيم النبيلة التي يحملونها ويعلمونها للشباب.”

وأضاف المهدي بنسعيد” غير بعيد عن التحدي المجتمعي فإن قطاعنا سينخرط بقوة في البرنامج الحكومي الهادف لخلق مليون منصب شغل بحيث أننا سنركز في سياستنا على تقوية الجانب السوسيو-اقتصادي، بتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية، وذلك لتفهمنا للظرفية الصعبة التي يمر بها الشباب المغربي خاصة بعد الكوفيد 19. وسنعمل على فتح أبواب دور الشباب وإعطائها دورا آخر، غير الدور الترفيهي الذي تلعبه اليوم، يخص تتبع المشاريع الاستثمارية لهذه الفئة ومواكبتها فيما يخص خلق الشركات الصغرى والمتوسطة.”

وقال “سنعمل على تشجيع الصناعات الثقافية والفنية سواء تعلق ذلك بالكتاب، الفيلم، السينما، المسرح أو التراث وذلك بالعمل على جلب المستثمرين لها حتى تُصبِح مساهمة في النمو الاقتصادي ومالية الدولة .. ولهذا سنعمل على إقناع المستثمرين بأن الربح ليس ضروريا أن يكون مرهونا فقط بكل ما هو عقاري أو بنية تحتية ولكن يمكن أن يكون حتى في المجالات التي يلعب فيها الإنسان دورا محوريا ومركزيا وإبداعيا وهو ما يمثل أساس قطاعي الثقافة والتواصل وبطبيعة الحال الشباب.

وفي نفس الإطار السوسيو-اقتصادي ونظرا لإيماننا بأهمية الدولة الاجتماعية قولا وفعلا كذلك، فإننا سنعمل على إحداث بطاقة الشباب بإشراك القطاع الخاص والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية من أجل إنجاح تنزيل هذا الورش الكبير وتمكين الشباب المغربي من الاستفادة من أكبر عدد ممكن من المزايا والخدمات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*