“حرب الفيسبوك”….مستشار “البيجيدي” ل”أبوحفص” : أنت تخدم أجندات المخزن…والداعية يرد‎

سياسي: امين الراي

هاجم الداعية الإسلامي , والقيادي بحزب الإستقلال محمد عبد الوهاب الرفيقي (أبو حفص) , مستشار العدالة والتنمية بمدينة فاس عزيز فرنين , بعد أن كان هذا الأخير سباقا لوصف الداعية بأنه يخدم أجندات “المخزن” .
ونشر أبوحفص تدوينة عبر حسابه في الفيسبوك ,:”علق أحد “الإسلاميين” على حلقة برنامج( استفت قلبك) حول الدين والدولة بالحوقلة والتأسف ، وشبهني متهكما بعلي عبد الرازق المصري الذي كتب كتابه المشهور عن ( أصول الحكم في الإسلام)…
لا يعنيني كثيرا تعليق الشخص المذكور فله الحق في التعبير كما يريد والاعتراض عما يريد…”
وإستغرب القيادي الإستقلالي , :”لكن ما يزعجني هو أن يكون هذا المعلق رجلا منتخبا ويشتغل من داخل المؤسسات ويخضع لما يسميه ب ” القوانين الوضعية”… وطبعا يستفيد من وضعيته ومنصبه بالمؤسسة التي يشتغل بها…..
منطق الدولة الإسلامية وحلم الخلافة لا زال يعشش في أذهان بعض الإسلاميين من ولجوا عالم السياسة ويشتغلون من داخل المؤس سات…”
وأضاف الرفيقي , :”لا زالوا يحلمون بالدولة السلطانية التي يحكمها الخليفة فتقيم الحدود وتعلن الجهاد و تلزم الناس بإقامة الشعائر والفرائض والسنن….”
وختم أبو حفص تدوينته قائلا :”على الأقل التنظيمات المتطرفة واضحة في مشروعها وأهدافها ومسالكها من أجل ذلك… لكن ما لا أفهمه هو أن تشتغل في دولة المؤسسات.. وتستفيد من المؤسسات….ولا تؤمن بمنطق دولة المؤسسات … عجيب فعلا”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*