بنعتيق: الوحدة الترابية والمسألة الدينية محوران أساسيان في لقائنا مع مغاربة العالم

سياسي.كوم / الصخيرات

أكد عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة على ان حضور مغاربة العالم في الذكرى ال19 لتربع صاحب الجلالة على العرش، هو ارتباط دائم للمغاربة المهاجرين في كل المناسبات الوطنية، مضيفا ان حضور120 مغربي ومغربية من مختلف القارات في ذكرى عيد العرش مناسبة أساسية للتواصل ومناقشة القضايا الوطنية بحضور خبراء مغاربة.
وأوضح الوزير بالصخيرات يوم الاحد ؛ ان هذا اللقاء سيعرف مناقشة ثلاث محاور أساسية التي تعتبر من المرتكزات وجزء من استراتيجية الوزارة على ارض الواقع، حيث ان المحور الأول يتعلق بالوحدة الترابية وسيكون من تأطير الخبير محمد بنحمو الذي له إلمام كبير وعميق بالقضية الوطنية، لاسيما ان مغاربة العالم منخرطين في الدفاع عن الوحدة الترابية. اما المحور الثاني يتعلق بالمسألة الدينية حتى يظل مغاربة العالم متمسكين بالمرجعية الاسلامية المغربية المعتدلة.
واعتبر الوزير ان المحور الثالث له أهمية بالغة ويحث مغاربة العالم على التفاعل مع القضايا الدولية، من خلال إبراز أهمية تعاون جنوب-جنوب، والدور الذي يقوم به صاحب الجلالة على المستوى الإفريقي من خلال توطيد العلاقات مع رؤساء البلدان القارية، مما أعاد المغرب لمكانته الطبيعية بالاتحاد الافريقي. مشيرا الى ان التعاون الافريقي يعد من الاجوبة والاهداف المهمة في المستقبل خاصة ان افريقيا تعد إحدى التوابث الأساسية على المستوى الكوني.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*