إسبانيا .. توقيف مشتبه به في تجنيد سجناء لصالح داعش

ذكر بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية أن الشرطة أوقفت، اليوم الاثنين، سجينا يشتبه في تجنيده سجناء آخرين للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي من داخل السجن.

وأوضح المصدر ذاته أن الموقوف، ويبلغ من العمر 42 سنة، يقضي عقوبة بالسجن في سيغوفيا (وسط إسبانيا) بتهمة العنف ضد النساء، مشيرا إلى أن التوقيف جرى بتعاون مع إدارة السجون الإسبانية.

وتابع بلاغ الداخلية الإسبانية أن الرجل كان يحاول تجنيد مرشحين للجهاد، و”استقطاب وتلقين سجناء لصالح داعش”، مضيفا أن جهود الموقوف كانت تركز على سجناء يوشكون على إنهاء عقوبتهم.




يشار إلى أن مصالح مكافحة الإرهاب ألقت القبض على 90 مشتبها بهم إرهابيون خلال السنة الجارية بإسبانيا، و165 شخصا، في السياق ذاته، منذ بداية الولاية التشريعية الحالية.

وكانت إسبانيا قد قررت عدم تغيير مستوى التأهب الحالي لمكافحة الإرهاب، رغم الاعتداءات التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس مؤخرا، لكنها ستعزز الإجراءات الأمنية.

ويعني هذا المستوى، على مقياس من 5 درجات، زيادة المراقبة في الأماكن الحساسة، وتعبئة القوى الأمنية المكلفة بالوقاية والبحث والتحري في مجال مكافحة الإرهاب، وفعلته عقب اعتداءات تونس في يونيو الماضي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*