بن كيران يدعو الى اعتماد مقاربة جديدة في التعاطي مع موضوع تشغيل الشباب

دعا رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، إلى اعتماد مقاربة جديدة في التعاطي مع موضوع تشغيل الشباب على المستوى الإفريقي.

وأضاف ابن كيران، في كلمة خلال افتتاح مؤتمر قمة الشركاء الاجتماعيين من أجل التشغيل في إفريقيا، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يومي 14 و15 دجنبر الجاري، أن التعاطي مع موضوع تشغيل الشباب على مستوى القارة يقتضي مقاربة مبنية على الحوار وحلول جديدة.

وأشار، خلال هذا المؤتمر، الذي ينظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى أن المقاربات المعتمدة حاليا في مجال التشغيل أثبتت محدوديتها، ليس على مستوى القارة الإفريقية ولكن على المستوى العالمي “لأنها لم تعد كافية، إن لم نقل إنها فشلت”.

وأضاف أن إيجاد شغل للشباب الإفريقي يتطلب مقاربة مبنية على منطق التعاون بدل الصراع بين مختلف الشركاء، لأن موضوع تشغيل الشباب يرتبط في الوقت الراهن بأمن الدول وطمأنينة الشعوب.

وقال، في هذا السياق، إن الدول والشعوب أصبحت تواجه خصوما من نوع خاص يستغلون الشباب لدفعه للتشدد بغرض إرباك المسار التنموي للدول، مشددا على ضرورة البحث عن حلول جديدة لتشغيل الشباب الإفريقي، وذلك من خلال بلورة قوانين تراعي مصالح مختلف الأطراف.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*