swiss replica watches
الطلبة المهندسين يبدعون في مسابقات ثقافية وفنية بالدارالبيضاء‎ – سياسي

الطلبة المهندسين يبدعون في مسابقات ثقافية وفنية بالدارالبيضاء‎

في نسختها الرابعة نظمت المدرسة المغربية لعلوم المهندس يوم الخميس مسابقة فنية بمسرح محمد السادس بالدار البيضاء, و تعتبر هذه المسابقة بادرة تحث على اكتشاف المواهب وصقل الحس الثقافي والفني لدى الطلبة المهندسين بنفس المدرسة. وتنافس تسع طلبة مهندسين ينتمون إلى مختلف فروع مجموعة المدرسة المغربية لعلوم المهندس بكل من الدارلبيضاء, الرباط ومراكش والذين تباروا في مختلف أطياف الفنون من غناء شرقي و غربي , عزف وكذا مسرح و كوميديا .
وجدير بالذكر أن هذه النسخة نظمت تحت الرعاية الرسمية لوزارة الثقافة, وبحضور لجنة تحكيم تضم فنانين وأساتذة مرموقين : الحاج يونس, هشام بهلول, ياسين أحجام, بشرى أهريش, حفيضة خيي, سعيد العلوي العزيزي .
وفي كلمة لرئيس لجنة التحكيم السيد الحاج يونس قال إن سمارت تالنت هي مبادرة فريدة و متميزة في ساحة التعليم العالي بالمغرب , و أنها لن تتأتى إلا إذا كان هناك وعي ثقافي واستباق لما يجب أن يكون عليه الشباب المغربي لخدمة هذا الوطن المتفتح على الثقافة و التراث الوطني وكذا العالمي.
وفي مستهل كلمته أبرز الدكتور كمال الديساوي, رئيس المجموعة المغربية لعلوم المهندس على أن مباراة سمارت تالنت تدخل ضمن منظومة تربوية متكاملة جاءت لتوفير متنفس للطلبة المهندسين وكذا تهذيب الذوق الثقافي و الحس الفني لدى الطلبة وتهيئتهم نفسيا وتحضيرهم لانصهار تام ومتكامل في المجتمع المغربي.
وتميزت الدورة الرابعة لهذه السنة بتكريس ثقافة الاعتراف من خلال تكريم هرمين من أهرام الكوميديا و التمثيل في المغرب و هما : السيدة خديجة أسد و السيد عزيز سعد الله الذي أعرب عن شكره وامتنانه لهذه المدرسة وأطرها , وقد نوه بالمستوى الفني العالي لدى الطلبة متمنيا لهم التوفيق في حياتهم المهنية.
وفي تصريح لبشرى أهريش التي قادت قافلة انتقاء المواهب والتي حطت رحالها بكل من الرباط و الدارالبيضاء و مراكش والتي عرفت مشاركة أكثر من 300 طالب مهندس بنفس المدرسة , و أفرزت ثلاث أفضل مشاركين من كل مدينة .
بشرى أهريش قالت أن المستوى الفني للمشاركين تطور بشكل ملحوظ من مرحلة الانتقاء إلى النهائيات وعلى أنها تفاجأت بالمستوى الاحترافي الذي عبر عنه جل المتسابقون . وجدير بالذكر أن الطالب المهندس سفيان الوردي المنحدر من مدرسة EMSI الرباط قد انتزع جائزة لجنة التحكيم بأدائه المتميز لأغنية قارئة الفنجان للعندليب الأسمر وكما حصل الطالب المهندس أسامة نيسول على جائزة الجمهور الذي تفوق كثيرا في أدائه لقطعة كوميدية ” وانمان شو”.
وتضمن هذا الحفل الكبير الذي احتضنه مسرح محمد السادس فقرات متنوعة منها : فرقة السيمو باعزاوي وعصام الحساني للفلامينكو التي تمزج بين التراث الأندلسي المغربي و الفلامينكو الاسباني

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*