ترامب يتقدم بفارق طفيف على كلينتون في استطلاع رأي

أشار استطلاع رأي، نشر الاثنين، إلى أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب يتقدم بفارق طفيف على هيلاري كلينتون على الصعيد الوطني بالولايات المتحدة. و أوضح الاستطلاع، الذي أعدته قناة (سي إن إن)، أن قطب العقار حاز على 48 في المئة من نوايا تصويت الناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية، مقابل 45 في المئة لفائدة وزيرة الخارجية السابقة، أي بفارق 3 نقاط.

وأعد الاستطلاع بعد اختتام المؤتمر الوطني الجمهوري الذي انعقد بين 18 و 21 يوليوز بكليفلاند (ولاية أوهايو) والذي تم خلاله الإعلان عن ترامب مرشحا رسميا للحزب في السباق نحو البيت الابيض.

واعتبر الاستطلاع أن الفارق بين المرشحين الرئيسين للانتخابات الرئاسية يتسع بدخول مرشحي الحزبين التحرري والخضر، على التوالي غاري جونسون وجيل شتاين، ليحصل ترامب على 44 في المئة من الاصوات، مقابل 39 في المئة لكلينتون و9 في المئة لجونسون و 3 في المئة لشتاين.

وأشار المصدر نفسه إلى ان معدل الثقة في ترامب ارتفع إلى 46 في المئة، مقابل 39 في المئة قبل انعقاد مؤتمر كليفلاند، مضيفا أن جل الناخبين يعبرون عم ثقتهم في المرشح الجمهوري أكثر من منافسته الديموقراطية، خاصة في القضايا المتعلقة بالاقتصاد والسياسة الخارجية.

وأجري الاستطلاع بين 22 و 24 يوليوز الجاري في عينة مكونة من 1001 شخص، مع هامش خطأ في حدود 3,5 في المئة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*