swiss replica watches
استقالة 17 عضوا في اللجنة التنفيذية للحزب الاشتراكي العمالي الاسباني – سياسي

استقالة 17 عضوا في اللجنة التنفيذية للحزب الاشتراكي العمالي الاسباني

قدم 17 عضوا في الجنة التنفيذية الفدرالية للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني استقالتهم بعد ظهر اليوم الأربعاء، وذلك بهدف إجبار السكرتير العام للحزب، بيدرو سانشيز، على التنحي عن منصبه.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أنه تم وضع استقالات هؤلاء الأعضاء في قيادة الحزب، المنتقدين لتدبير سانشيز، بمقر الحزب الاشتراكي في مدريد من قبل المسؤول عن السياسة الفدرالية داخل الحزب، أنطونيو باراداس، والمسؤولة عن شؤون الهجرة، إيفا مارتن.

وجاءت هذه الاستقالات قبل ثلاثة أيام من اجتماع اللجنة الفيدرالية للحزب الاشتراكي المقرر السبت المقبل، للتقرير بشأن الاقتراح الذي قدمه مؤخرا سانشيز القاضي بعقد مؤتمر الحزب في دجنبر المقبل وانتخابات داخلية لاختيار أمين عام جديد يوم 23 أكتوبر القادم.

وبحسب النظام الأساسي للحزب الاشتراكي، فإنه في حال استقالة “النصف زائد واحد” من أعضاء اللجنة التنفيذية، يتم عقد اجتماع استثنائي للجنة لتعيين قيادة جديدة للحزب، الذي كان مؤتمره الأخير في يوليوز 2014 قد انتخب لجنة تنفيذية برئاسة سانشيز تضم 37 عضوا.

ويعيش الحزب الاشتراكي العمالي الاسباني في الأشهر الأخيرة على إقاع أزمة داخلية تفاقمت بعد الأداء الضعيف للحزب في الانتخابات الجهوية التي جرت الاحد الماضي بجهتي بلاد الباسك وغاليسيا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*