swiss replica watches
ميشال عون الرئيس الثالث عشر للجمهورية واحتفالات تعم لبنان – سياسي

ميشال عون الرئيس الثالث عشر للجمهورية واحتفالات تعم لبنان

فاز الزعيم المسيحي ميشال عون الاثنين برئاسة الجمهورية اللبنانية بعد عامين ونصف من شغور المنصب نتيجة تسوية وافقت عليها غالبية الاطراف السياسية، في وقت عمت الاحتفالات مناطق لبنانية عدة.

ومن المقرر ان يبدأ عون الاربعاء واستنادا الى الدستور، اجراء استشارات ملزمة مع الكتل النيابية لتسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة، على ان يسمي الرئيس المكلف الخميس ظهرا، وفق ما اوضح رئيس المكتب الاعلامي في القصر الرئاسي رفيق شلالا لوكالة فرانس برس.

واثر انتخاب عون، عمت الاحتفالات والمفرقعات النارية معظم المناطق اللبنانية ابتهاجا بالفوز. وسارت المواكب السيارة التي تحمل صوره والاعلام البرتقالية الخاصة بالتيار الوطني الحر في مناطق عدة مع شعارات “عماد الجمهورية” و”أنت أو لا احد”.

ونظم الالاف من مناصري عون تجمعات في الساحات العامة على وقع الاناشيد والاغاني الوطنية. كما وزعوا الحلوى والمشروبات ونحروا الخراف ابتهاجا.

وفي ساحة الشهداء في وسط بيروت نظم التيار احتفالا مركزيا مساء الاثنين شارك فيه عدد كبير من الفنانين والممثلين والاعلاميين وحضره الآلاف من مؤيديه الذين حملوا في مشهد نادر اعلام التيار وحزب الله الى جانب اعلام القوات اللبنانية.

ومن ساحة الشهداء، قال رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل في كلمة امام المحتفلين انه بانتخاب عون “الجمهورية عادت لكل اللبنانيين”، داعيا الى تجمع الاحد امام القصر الرئاسي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*