swiss replica watches
محمد بنعبد القادر، الوزير يستقبل مؤمنة حومد حسن وزيرة المرأة والأسرة لدولة جيبوتي – سياسي

محمد بنعبد القادر، الوزير يستقبل مؤمنة حومد حسن وزيرة المرأة والأسرة لدولة جيبوتي

سياسي: الرباط

استقبل  محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الادارة والوظيفة العمومية، السيدة مؤمنة حومد حسن، وزيرة المرأة والأسرة لدولة جيبوتي وذلك يوم الجمعة 28 أبريل 2017، بمقر الوزارة.

 

خلال هذا اللقاء تدارس الجانبان العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك في إطار تبادل التجارب والخبرات في مجال مأسسة مقاربة النوع بالوظيفة العمومية، كما تم أثناء هذه الزيارة، تقديم عرض حول مختلف الأوراش الإصلاحية التي انخرطت فيها بلادنا، كالمراجعة الشاملة لمنظومة الوظيفة العمومية وتبسيط المساطر الادارية وتطوير النزاهة ومحاربة الفساد وتطوير استعمال التكنلوجيا الحديثة، من أجل وضع أسس إدارة عمومية فعالة ومسؤولة تضع المواطن في صلب اهتماماتها.

كما قامت  الوزيرة بزيارة ميدانية لمرصد مقاربة النوع بالوظيفة العمومية، والذي يعتبر أداة أساسية من أجل تمثيلية وازنة للمرأة في مجال تدبير الشأن العام، إذ أن النهوض بوضعية المرأة وتمكين النساء من تمثيلية عادلة بالمناصب العليا ومناصب المسؤولية .

و تجدر الإشارة، أن وزارة الاصلاح الاداري والوظيفة العمومية تعمل على تفعيل استراتيجية مأسسة المساواة بين الجنسين في الوظيفة العمومية التي تروم تعزيز وظيفة عمومية تضمن للمرأة وللرجل حقوقا متساوية: التساوي في ولوج المناصب، وتكافؤ الفرص في الحياة المهنية، مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الخصوصية للنساء والرجال الموظفين، والمساواة في المعاملة.

وقد شكلت زيارة السيدة الوزيرة، فرصة لتبادل المعرفة والخبرات والتشجيع النموذجي للتعاون جنوب-جنوب من اجل الارتقاء بالتعاون الإفريقي وتشجيع الاندماج والتكامل الاقليمي الذي يشكل عاملا للنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلدان الإفريقية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*