swiss replica watches
نزهة الوافي: المغرب يولي أهمية كبيرة لحماية المحيطات – سياسي

نزهة الوافي: المغرب يولي أهمية كبيرة لحماية المحيطات

سياسي.كوم /هشام فرجي

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، نزهة الوافي، أن انضمام المغرب لمبادرة حماية المحيطات يعتبر تكريسا للسياسات والمجهودات التي يقوم بها سواء على الصعيد الوطني أو الدولي من أجل حماية البيئة.
وأوضحت الوافي في حفل توقيع عدد من الدول على مذكرة “الساحل والمناخ ” على هامش أشغال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ ببون، المنعقد بحر هذا الأسبوع، أن المملكة المغربية اعتمدت سياسة استباقية في هذا المجال تمثلت أساسا في المبادرات الطوعية التي تهم حماية الساحل وتدبير النفايات السائلة والصلبة إلى جانب مبادرات لحماية وصيانة التنوع البيولوجي واعتماد استراتيجية وطنية للتنمية المستدامة للانتقال إلى اقتصاد أخضر.
المسؤولة الحكومية أكدت على أهمية هذه المبادرة، حيث تأتي في وقت يمر منه العالم بأزمات اقتصادية ما فتأت تتفاقم مع الظواهر المناخية القصوى التي تحدث خللا في الأنظمة الإيكولوجية بشكل عام وعلى المحيطات بشكل خاص.
الوافي ذكرت في هذا الصدد، أن المغرب انخرط في عدة مبادرات دولية تهم المحيطات، وكان وراء إطلاق البعض منها خلال انعقاد مؤتمر كوب 22 ، كمبادرة الحزام الأزرق التي تهدف بالأساس إلى وضع قاعدة معطيات تمكن من استشراف آثار الظواهر القصوى التي قد تهدد السواحل وتخلق أنشطة مدرة للدخل لساكنة المدن والقرى الساحلية.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*