هذا ما قاله الملك محمد السادس عن مرور 25سنة من العلاقات الديبلوماسية بين المغرب واذربيجان

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأعرب صاحب الجلالة للرئيس الأذربيجاني عن أحر التهاني وأخلص المتمنيات، له شخصيا بموفور الصحة والسعادة والهناء، ولشعبه الشقيق باطراد التقدم والرخاء، في ظل قيادته النيرة.

كما عبر الملك عن اعتزازه بالمستوى المتميز الذي بلغته علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين، “وما يطبعها من تنسيق وتشاور بناء بشأن مختلق القضايا ذات الاهتمام المشترك، سواء على المستوى الثنائي، أو في إطار المنظمات الجهوية والدولية، وخاصة منظمة التعاون الإسلامي”.
وفي هذا السياق، ثمن صاحب الجلالة مبادرة الرئيس الأذربيجاني إعلان سنة 2017 “سنة التضامن الإسلامي”، والتي تجسد “التزامكم الدائم من أجل إشاعة قيم الانفتاح والتسامح والتضامن التي ما فتئ يحثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف”.

وأكد الملك للرئيس إلهام علييف عزم جلالته القوي على مواصلة العمل سويا معه، من أجل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات، “بما يخدم مصالحهما المشتركة، ويدعم وحدتهما الترابية، ويسهم في توطيد جسور التواصل والتآزر بين شعوب أمتنا الإسلامية”.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*