swiss replica watches
آباء تلاميذ مدرسة تفساست بالحسيمة يهددون بالإعتصام – سياسي

آباء تلاميذ مدرسة تفساست بالحسيمة يهددون بالإعتصام

ا.تسولي

عبر آباء واولياء تلاميذ مجموعة مدارس تفساست الشرقية والغربية بجماعة شقران قيادة أربعاء تاوريرت الحسيمة عن استيائهم العميق من الخصاص الذي تعرفه هذه المؤسسة على مستوى الأطر التربوية مما يعرض العشرات من التلاميذ للحرمان من حقهم في التعليم والتمدرس بالرغم من مرور أزيد من ثلاثة أشهر على انطلاق الموسم الدراسي.
وقال هؤلاء الآباء انه لا يعقل ان يستمر الوضع هكذا بعد كل هذه المدة؛ ففي الوقت الذي تتحدث فيه الحهات المسؤولة عن ضرورة اتخاذ سلسلة من الاجراءات والتدابيربهدف تامين الزمن المدرسي باعتباره مدخلا حقبقيا للإصلاح نجد ان المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بالحسيمة لم تستطيع التحكم في هذا الاشكال ولم تتخذ بشأنه الإجراءات الحقيقية رغم الشكايات المتكررة.
وارتباطا بالموضوع فقد هدد اخيرا العشرات من آباء وأولياء التلاميذ بمدرسة تفساست بخوض اعتصام مفتوح أمام مقر القياة بشقران احتجاجا على الخصاص في الأطر التربوية وذلك من أجل ضمان حق أبنائهم وبناتهم في التعليم؛ فلا يعقل -حسب تصريحهم- أن يكون بالمدرسة أكثر من 100 تلميذ يدرسون على يد استاذين فقط؛ بما في ذلك جميع المواد والمستويات بهذه المؤسسة.
واضاف هؤلاء الآباء في تصريحهم أن الجهات المعنية لا يخفى عليها واقع هذه المدرسة؛ فاغلب التلاميذ يقطعون مسافات طويلة في ظل تضاريس جد وعرة ومناخ يتسم بالبرد القارس وفي الأخير بدون أية فائدة تذكر أمام الخصاص المهول في الأطر التربوية.
وفي هذا السياق فالساكنة تطالب الجهات المسؤولة ضرورة التدخل لايجاد حل عاجل لهذه المشكل التي باتت تؤرق بال الآباء والتلاميذ والتعجيل بسد الخصاص في الأطر التربوية بغية ضمان حق فلذات أكبادهم في التمدرس.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*