swiss replica watches
الدورة الثالثة للملتقى الدولي للإبداع و المقاولة بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال – سياسي

الدورة الثالثة للملتقى الدولي للإبداع و المقاولة بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال

بني ملال: عبد الصمد صريح
نظمت جامعة السلطان مولاي سليمان من خلال الكلية المتعددة التخصصات، كلية الاقتصاد والتدبير والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ببني ملال، الملتقى الدولي للابتكار والمقاولة في نسخته الثالثة الذي يتزامن مع النسخة العاشرة للأيام المقاولاتية والابتكار. تحت عنوان ” الاستثمار في الرأسمال البشري والابتكار المقاولاتي،رافعة للتنمية والاندماج الاقتصادي والاجتماعي.
انطلقت أشغال هذه الدورة بكلمة ترحيبية من نبيل حمينة رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان الذي نوه بدور هذه التظاهرات في تحفيز وتشجيع الحس المقاولاتي لدى الشباب بصفة عامة والطلبة بصفة خاصة. كما ذكر بالمجهودات التي تبدلها المؤسسات الجامعية لانجاحها. وأسفر هذا اللقاء عن توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة السلطان مولاي سليمان والمنظمة الدولية ايناكتيس المغرب.


وفي هذا الاطار اكد لأستاذ محمد صبري المدير المساعد للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ومنسق المنتدى الدولي للابتكار والمقاولة أن من بين اهداف هذه الاتفاقية الرفع من وتيرة التأطير على المستوى الجامعي،المساهمة في دعم وتأطير مشاريع مقترحة من طرف الطلبةومواكبة المستثمرين في الجهة عبر توفير الرأسمال البشري الذي يتوفر على مهارات ذاتية ومهنية تمكن من إنجاح المشاريع بجهة بني ملال خنيفرة،و من جهته أكد كل من عميد كلية الاقتصاد والتدبير والكلية المتعددة التخصصات ومدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في كلمة ترحيبية بالحضور على ان هذا النشاط هو ثمرة مجهودات كل من الأساتذة والطاقم الإداري وكذا الشركاء الاقتصاديين بالجهة.
وقد عرفت هذه التظاهرة حضور فعاليات سوسيو اقتصادية جهوية ووطنية العاملة في مجال مواكبة وتشجيع خلق المقاولات من اجل تسليط الضوء على الفرص المتاحة لحاملي أفكار مشاريع والسبل المتاحة لهم من أجل إنشائها وكذا تمويلها.
اختتم اللقاء بالاستماع لتجارب المقاولين الناجحين وكذا المبتدئين في المجال من أجل تحفيز حاملي المشاريع على المزيد من المثابرة والاستمرار. وتم شكر الحاضرين من صحافة وشركاء اقتصاديين لحضورهم الدائم لدعم الأنشطة الموازية الجامعة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*