swiss replica watches
اجتماع منتخبي حزب الاستقلال على مستوى مجلس جماعة الرباط – سياسي

اجتماع منتخبي حزب الاستقلال على مستوى مجلس جماعة الرباط

تحت إشراف عبد الإله البوزيدي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ومنسق الجهة، ترأس عبد العزيز الدرويش رئيس مجلس عمالة الرباط و عبد السلام بكاري مفتش الحزب بالرباط، اجتماع منتخبي الحزب على مستوى مجلس جماعة الرباط، بحضور كل من  أمينة السباعي ونجاة الرياحي وسهام أبو عبد الله، و مصطفى أوربيعا وخالد المجاور، وذلك يوم الأربعاء 06 يوليوز 2022 بالمركز العام للحزب.
وقد خصص هذا الاجتماع حسب بلاغ توصلت به “سياسي” للوقوف عند حصيلة عمل المستشارين الاستقلاليين، وتدارس القضايا وتبادل الآراء حول المواضيع التي تهم تدبير مجلس جماعة الرباط والقضايا الراهنة بالعاصمة.


في كلمته التوجيهية، عبر البوزيدي عن اعتزازه بأعضاء الفريق الاستقلالي بمجلس مدينة الرباط وعبد العزيز الدرويش رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم ورئيس مجلس العمالة، كما نوه بالمجهودات الكبيرة التي يبذلونها وتشبثهم بوحدة الصف والتضامن الجماعي لما فيه مصلحة العاصمة الرباط وساكنتها، بما يوضح بجلاء التنظيم المحكم الذي يتميز به حزب الاستقلال، وارتباط منتخبيه بقضايا المواطنين وقدرتهم على اقتراح الحلول.
بعد ذلك، قدمت كل من  سهام أبو عبد الله وأمينة السباعي ونجاة الرياحي و عبد العزيز الدرويش تقريرا عن مشاركتهم المتميزة في مهام انتدابية في إطار التعاون الدولي على التوالي بكل من العاصمة الأردنية عمان ومدينة كيسومو الكينية وبلدية Engenville الفرنسية وبمنطقة “لافيلات” بباريس، ولشبونة.


وبعد مناقشة مستفيضة لمجمل القضايا الراهنة ومختلف الإكراهات التي تعوق التدبير الأنجع لمجلس جماعة الرباط ومجالس المقاطعات وتدارس سبل تجاوزها للاستجابة لانتظارات وتطلعات المواطنين؛ عبر المجتمعون عن اعتزازهم بإنجازات المشاريع المهيكلة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ضمن المشروع الكبير “الرباط مدينة الأنوار عاصمة المغرب الثقافية” الذي يروم تحقيق التنمية الحضرية والسياحية لعاصمة المملكة.
وتم الاتفاق على الاستمرار في تنسيق المواقف بين مختلف أعضاء الفريق الاستقلالي بمجلس المدينة، وكذا دعوة جميع منتخبي حزب الاستقلال بمختلف المجالس الترابية بمدينة الرباط للمشاركة في الاجتماعات الموالية للتداول في بعض القضايا المطروحة والإعداد الجيد للدورات والاستعانة ببعض الخبراء كلما استدعى الأمر ذلك.
كما أكد الحاضرون حرصهم على تقوية وتماسك تحالف الأغلبية داخل المجالس المنتخبة وتكثيف التنسيق بين مكوناته، وعيا منهم بأهمية المرحلة التي تتطلب تحصين الجبهة الوطنية قصد مواجهة كل التحديات والاستجابة لمتطلبات المواطنين والمواطنات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*