swiss replica watches
تدشين مراكز اجتماعية إنسانية بأزيلال – سياسي

تدشين مراكز اجتماعية إنسانية بأزيلال

تدشين مراكز اجتماعية إنسانية بأزيلال
عبد الصمد العميري
تم تدشين مراكز اجتماعية إنسانية بأزيلال، الاثنين 20 فبراير الجاري،ويتعلق الامر بمركز تأهيل وإدماج النساء في وضعية صعبة ،ومركز الأشخاص في وضعية إعاقة اللذان تم إنجازهما في إطار المبادرة الوطنيةللتنميةالبشرية،ويعكس مركز تأهيل وإدماج النساء في وضعية صعبة الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك لقضايا المرأة.
وسيمكن هذا المشروع الجديد الذي أنجز بمدينة أزيلال، من تقديم المساعدة القانونية والتوجيه اللازم للنساء في وضعية صعبة، وتعزيز قدراتهن وتحسيسهن والتكفل بهن في أفضل الظروف. كما ستستفيد النساء المعنيات من تكوين في عدد من المهن كالمطعمة الحلاقة والتجميل…، بما من شأنه أن يضمن لهن استقلالية اقتصادية واجتماعية.
وبالنسبة لمركز الأشخاص في وضعية إعاقة، فهو يهدف إلى حماية وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدة والتكفل بالأطفال في وضعية إعاقة من خلال تقوية قدراتهم لتمكينهم من الاندماج في الحياة الاجتماعية والاقتصادية حيث سيستفيد هؤلاء من مساعدة في عدة مجالات تربوية، خاصة ما يتعلق باللغات والمعلوميات والتواصل والتفاعل مع الآخرين والكتابة والقراءة والتربية النفسية والسلوكية والرياضة وتقويم النطق وذلك تحت إشراف طاقم تربوي متخصص في المجالات.

وعرف هذه التدشينات حضور محمد الدردوري الوالي المنسق العام للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية،عامل اقليم أزيلال ،رئيس مجلس الجهة، و شخصيات مدنية و عسكرية ،و برلمانيون ومنتخبون من بينهم رئيس مجموع الجماعات و رئيس المجلس الإقليم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*