swiss replica watches
“وتستمر المكافحة”….الـBCIJ يضع يده على نصف طن من الكوكايين بالبيضاء – سياسي

“وتستمر المكافحة”….الـBCIJ يضع يده على نصف طن من الكوكايين بالبيضاء

كشف بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن فرقة مكافحة الجريمة المنظمة، تمكنت من حجز كمية مهمة من مخدر الكوكايين، تقارب زنتها 541 كيلوغرام معبئة داخل حاوية للبضائع بميناء الدار البيضاء كانت قادمة من أمريكا الجنوبية، وأرسلت عينة منها إلى مختبر الشرطة العلمية لتحديد درجة تركيز مخدر الكوكايين.

وتأتي هذه العملية الضخمة، بحسب البلاغ ذاته، في إطار التعاون الدولي والجهود المتواصلة التي يبذلها المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الرامية لمكافحة الشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال النقل والتهريب الدولي للمخدرات القوية.

وقد تمكنت عناصر مكتب الخيام، يضيف المصدر ذاته، من إيقاف ستة مشتبه فيهم من بينهم الرأس المدبر لهذه الشبكة الإجرامية من جنسية برازيلية، وحجز خمس سيارات مهيأة لنقل وتهريب مخدر الكوكايين، ومبالغ مالية كبيرة من العملة الوطنية والأجنبية.

وأضاف أن الأبحاث الأولية أظهرت خطورة هذه الشبكة الإجرامية وامتداداتها العبر وطنية وارتباطاتها مع كارتيلات أمريكا اللاتينية، التي أضحت تستغل الموقع الاستراتيجي للمملكة كمنطقة للعبور في اتجاه الضفة الأوروبية.

ولا تزال التحريات جارية لفك خيوط الشبكة الإجرامية وإيقاف باقي المساهمين والمشاركين وذلك تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة، يضيف البلاغ ذاته.

(ومع)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*