swiss replica watches
ألمانيا تتهم أردوغان باستخدام قضية أوزيل لتعزيز ترشيح بلاده لـ “أورو2024” – سياسي

ألمانيا تتهم أردوغان باستخدام قضية أوزيل لتعزيز ترشيح بلاده لـ “أورو2024”

تهم سياسيون ألمان اليوم الأربعاء 25 يوليوز، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باستخدام الجدل حول انسحاب مسعود أوزيل من المنتخب الألماني، من أجل تعزيز ترشيح تركيا لاستضافة كأس أوروبا لكرة القدم عام 2024 على حساب ألمانيا.

واعتبر المسؤول المحافظ فولفغانغ بوسباخ في صحيفة “بيلد” أن دعم اردوغان للاعب الوسط الدولي من أصول تركية يأتي “تحديدا في لحظة يحتاج فيها الاتحاد الألماني لثقة الاتحادات الوطنية الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”.

وتساءل النائب السابق عن حزب المستشارة انغيلا ميركل الاتحاد المسيحي الديمقراطي “هل هي مجرد صدفة كاملة هناك مصادفات لسنا مرغمين على الاقتناع بها”.

ومن المقرر ان يختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 27 شتنبر المقبل الدولة المضيفة لنسخة 2024، وتبدو المانيا اوفر حظا من تركيا للفوز بشرف التنظيم، لكنها أصبحت في موقف حرج بعد اتهام اّوزيل الاتحاد الألماني بالعنصرية.

وحيا الرئيس التركي قرار لاعب ارسنال الانجليزي بالاعتزال دوليا، معتبرا انه “يستحق كل التقدير”.

وندد مسؤول آخر في حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بول تسيمياك بالتدخل التركي في الشؤون الألمانية، وقال “على اردوغان أن يتوقف فورا عن التدخل في شؤون ألمانيا مهما يكن الرأي في صورة اوزيل وايلكاي غوندونغان” في إشارة إلى صورة التقطها اللاعبان الألمانيان من أصول تركية مع أردوغان في شهر ماي الماضي.

كما أطلق خروج المانشافات من الدور الأول في مونديال 2018 في روسيا وفقدانه اللقب الذي أحرزه قبل أربع سنوات في البرازيل، الجدل حول ولاء اللاعبين لمنتخب ألمانيا، واعتبر اوزيل مسؤولا جزئيا عن هذا العجز بسبب أدائه المتواضع، فرد اللاعب متهما رئيس الاتحاد الألماني راينهارد غريندل بالعنصرية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*