swiss replica watches
وهبي يكشف موعد إعلان الحكومة الجديدة، وأهم الملفات التي ستوليها أولية – سياسي

وهبي يكشف موعد إعلان الحكومة الجديدة، وأهم الملفات التي ستوليها أولية

كشف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المغربي عبد اللطيف وهبي موعد إعلان الحكومة الجديدة في البلاد، وأهم الملفات التي ستوليها أولية.

وقال وهبي في تصريحات خاصة لـ “سبوتنيك” إن المشاورات بشأن اختيار الوزراء ما زالت مستمرة حتى الآن، وإن الحكومة الجديدة ستعمل على النهوض بثلاثة مسارات “اقتصادي، سياسي، اجتماعي”.

وأوضح وهبي أنه من المرتقب أن يتم الإعلان عن أسماء الحكومة الجديدة قبل الثامن من الشهر المقبل أكتوبر/تشرين الأول.

وتابع: “بعد خروج الإسلاميين لابد من النقاش مع المواطنين بفكر حداثي يناهض الفكر المحافظ، وكذلك فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، خاصة أن هناك انتظارات كبيرة لهذا الجانب، كما أن الجانب الاجتماعي يحتل أولوية في ظل القرارت التي يجب تنزيلها”.

وفيما يتعلق بالتحالف الثلاثي الذي يشكل الحكومة، يرى وهبي أن التقارب في التفكير والانسجام في الاختيارات السياسية وقوة الحضور تساعد الحكومة المقبل في تحقيق الأهداف المنشودة.

وقبل أيام أعلن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار (ليبرالي) رئيس الحكومة المكلف عزيز أخنوش، عن تشكيلة ائتلافه الحكومي، المكون من حزبه إضافة إلى حزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال.

وقال أخنوش في كلمة بعد الإعلان عن الائتلاف الحكومي: “نحرص على التسريع بتشكيل أغلبية متناسقة وفعالة، في أفق عرض التشكيلة الحكومية على الملك”.

واعتبر رئيس الحكومة المكلف أن “التوجه الذي حكم هذا التحالف هو الذي عبر عنه المواطنون في صناديق الاقتراع، في الانتخابات الأخيرة”.

المصدر: سبوتنيك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*