swiss replica watches
جمهورية الرأس الأخضر تفتح سفارة في الرباط وقنصلية في مدينة الداخلة – سياسي

جمهورية الرأس الأخضر تفتح سفارة في الرباط وقنصلية في مدينة الداخلة

تستعد   جمهورية الرأس الأخضرإلئ، فتح سفارة لها بالرباط، وكذا قنصلية عامة في مدينة الداخلة بالصحراء المغربية، يوم  الأربعاء.

يأتي ذلك، تأكيدا من الرأس الأخضر لموقفها الداعم لمغربية الصحراء بحيث عمل  المغرب وجمهورية الرأس الأخضر، على تطوير علاقات متينة للتعاون المثمر والتضامن الفعال، ارتقى إلى مستوى روابط الأخوة الإفريقية العميقة، حيث يتقاسمان إرادة مشتركة للمساهمة في حفظ السلم والاستقرار في القارة الإفريقية.

وخلال لقائه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش مشاركة بلاده في أشغال “الاجتماع الوزاري الأول للدول الإفريقية الأطلسية”، يوم 8 يونيو 2022، بالرباط، جــدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والإدماج الإقليمي، روي ألبيرتو دي فيغيريدو سواريس  عن دعم بلاده لكل سبل البحث عن حل دائم يحافظ على وحدة أراضي المملكة المغربية تحت الرعاية الحصرية للأمم المتحدة، وامتثالا للقرار 693 الصادر عن قمة رؤساء الدول والحكومات والاتحاد الإفريقي في يوليوز 2018.

وبهذا، يكون العدد الإجمالي للقنصليات العامة لعدد من الدول الشقيقة والصديقة بالصحراء المغربية، قد وصل لحد الآن إلى 27 قنصلية عامة بكل من مدينتي العيون والداخلة.

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*