swiss replica watches
النعم ميارة يدعو نائب رئيسة الجمعية الوطنية لتنزانيا الى تبني بلاده الحياد الإيجابي في قضية الصحراء المغربية – سياسي

النعم ميارة يدعو نائب رئيسة الجمعية الوطنية لتنزانيا الى تبني بلاده الحياد الإيجابي في قضية الصحراء المغربية

استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة يومه الاثنين 5 شتنبر نائب رئيسة الجمعية الوطنية لتنزانيا Mussa Azzan Zungu
الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا على رأس وفد هام.
وخلال هذا اللقاء استعرض الجانبان واقع العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة مجالات التعاون من خلال استثمار الفرص المتاحة خاصة في الميدان الاقتصادي الذي لا يزال دون مستوى الطموحات المشتركة للبلدين، وكذا في المجالات ذات الأولوية بالنسبة لهما.
وفي هذا السياق دعا  النعم ميارة إلى العمل سويا من أجل تفعيل وتنزيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين والتي تشكل الإطار القانوني لتفاعل العلاقات المغربية التنزانية..


ومن جهة أخرى تبادل الطرفان وجهات النظر بخصوص العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة في القارة الأفريقية، حيث عبرا عن انشغالهما بالتحديات الكبيرة التي تواجه الدول الإفريقية في ظل تفاقم الأزمات الدولية التي من شأنها زعزعة الاستقرار والأمن على المستوى الدولي والقاري.


وفي هذا الصدد ، وفي معرض حديثه عن موضوع الوحدة الترابية للمملكة ، عبر  رئيس مجلس المستشارين عن أمله في أن تبدي تنزانيا مزيدا من التفهم للموقف المغربي من النزاع المفتعل حول مغربية أقاليمه الجنوبية من خلال تبني الحياد الإيجابي الذي من شأنه أن يكرس صورة تنزانيا كبلد محب للسلم والاستقرار وداعم للخيارات السلمية في حل المشكلات والنزاعات القائمة خاصة داخل القارة الأفريقية.
وبالمناسبة أطلع السيد الرئيس الوفد التنزاني على مختلف أوجه التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية، مقابل الوضع المأساوي الذي يعيشه المحتجزون في مخيمات تندوف بالجنوب الجزائري.

في هذا الإطار, أكد نائب رئيسة الجمعية الوطنية التنزانية, أن بلاده دولة غير منحازة وتسعى لحل النزاعات بالطرق السلمية والدبلوماسية, خاصة وأن تنزانيا أدت فاتورة باهضة بسبب نزاعات دول الجوار.
وعلى صعيد ٱخر، كان هذا اللقاء فرصة لاستعراض موقع المؤسسة البرلمانية في المشهد المؤسساتي بالبلدين والأدوار الهامة التي يمكن أن تؤديها في رعاية العلاقات الثنائية وتطوير الدبلوماسية البرلمانية وتقوية العلاقات مع البرلمانات الإقليمية والقارية. .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*