swiss replica watches
رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس منتدى إفريقيا بالجمعية الوطنية الكورية – سياسي

رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس منتدى إفريقيا بالجمعية الوطنية الكورية

استقبل رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس 12 يناير 2023 بمقر المجلس، السيد SUL Hoon، رئيس منتدى إفريقيا بالجمعية الوطنية الكورية، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلانا على رأس وفد برلماني هام. حسب بلاغ توصلت به” سياسي”
وقد شكل اللقاء مناسبة تطرق فيها الجانبان للعلاقات المتميزة التي تجمع المؤسستين التشريعيتين بالبلدين وأهمية الديبلوماسية البرلمانية في توطيد التعاون الاقتصادي والثقافي بينهما.
وثمن السيد رئيس منتدى إفريقيا بالجمعية الوطنية الكورية العلاقات التاريخية التي تجمع المغرب وكوريا. وأكد أن كوريا تعتبر المملكة المغربية بوابة نحو إفريقيا مشيرا إلى أن البلدين يتقاسمان القيم ذاتها المرتبطة بالديمقراطية والحرية الاقتصادية.
وشدد السيد SUL Hoon على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في الدفع بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات، مضيفا أن زيارته والوفد المرافق له تندرج في إطار الإعداد للمنتدى الكوري-الإفريقي الذي يهدف إلى تقوية التعاون مع المغرب ومن خلاله باقي البلدان الإفريقية. وسجل في ذات السياق رغبة العديد من الشركات الكورية الاستثمار في المملكة المغربية.
من جهته، أشاد السيد رئيس مجلس النواب بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وبالموقف الإيجابي لكوريا من قضية الوحدة الترابية للمملكة، وأبرز أهمية استفادة بلدان القارة الإفريقية من النموذج الكوري الناجح في مجال التكنولوجيا والتعليم.
واستعرض السيد راشيد الطالبي العلمي الفرص والإمكانات الكبيرة للاستثمار في المغرب مشيرا إلى الاستقرار الذي يميز المملكة، وموقعها الاستراتيجي كصلة وصل بين القارة الإفريقية والأوروبية، والتحفيزات التي توفرها للمستثمرين.
حضر هذا اللقاء على الخصوص، السيد Chung Keeyong، سفير جمهورية كوريا بالمغرب، وباقي أعضاء الوفد البرلماني الكوري: السيدة النائبة JUN Hey Sook ، والسيد النائب Lee Hun-Seung، والسيد النائب Lee Won- wook.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*