swiss replica watches
الرابطةالوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ تتبرأ من لقاء بنموسى مع ممثلي هيئات الأسر – سياسي

الرابطةالوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ تتبرأ من لقاء بنموسى مع ممثلي هيئات الأسر

تبرأت الرابطة الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، من مخرجات اللقاء التواصلي الذي عقده وزيرة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضي، شكيب بنموسى، يوم 20 أكتوبر الجاري، مع ممثلين عن هيئات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب.

وأوضحت الرابطة في بلاغ لها، أنه “لم يتم استدعاؤها للمشاركة في اللقاء التشاوري الذي نظمته الوزارة يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 مع بعض شبكات جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، ولهذا صارت غير معنية بالمخرجات التي أسفر عليها الاجتماع”.

وانتقدت الهيئة ذاتها الانتقائية التي تسلكها الوزارة في تعاملها مع الشركاء الأساسيين للمنظومة التربوية، معبرة عن “تخوفاتها من هدر الزمن المدرسي، وتخوفات من إضاعة الوزارة لحقوق التلاميذ التربوية جراء تهميشها للفاعلين المباشرين والحقيقيين في العملية التعليمية التعلمية وأساسهم الأستاذ”.

وذكرت الرابطة بأنه سبق لها أن “حذرت فيه من التبعات السلبية للاحتقان غير مسبوق بين هيئة التدريس ووزارة التربية الوطنية على الزمن المدرسي، وسط الاحتقان الذي ستكون له انعكاسات وتبعات خطيرة على تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية على الخصوص، وسيساهم في تدني المستوى التعليمي، وهدر الزمن المدرسي وعدم الاستقرار

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*