swiss replica watches
دار الاوبرا المصرية تشارك في احتفالات عيد العرش بالمغرب – سياسي

دار الاوبرا المصرية تشارك في احتفالات عيد العرش بالمغرب

إستقبل سفير مصر بالرباط؛ أشرف إبراهيم؛ اليوم الثلاثاء في مقر السفارة بمدينة الرباط؛ فرقة مركز تنمية المواهب التابعة لدار الاوبرا المصرية؛ التي تزور المغرب حاليا للمشاركة في الدورة الثانية عشر للمهرجان الدولى “أطفال السلام”؛ الذي تنظمه جمعية “أبى راقراق”؛ تحت الرئاسة الشرقية لصاحبة السمو الملكي الاميرة للامريم؛ وبالتنسيق مع سفارة جمهورية مصر العربية بالرباط؛ خلال الفترة من 22 يوليو إلى 2 أغسطس 2018؛ إحتفالا بعيد العرش.

وتشارك فرقة مركز تنمية المواهب في البرنامج الحافل الذي ينظمه المهرجان؛ ويشمل حفل استقبال للوفود المشاركة وتبادل الهدايا تنظمه جماعة سلا؛ واستعراض للوفود المشاركة في شارع محمد الخامس بالرباط؛ ولقاء مع السيد حبيب المالكي رئيس مجلس النواب؛ والقاء نداء السلام من قبة المجلس باللغات العربية والامازيغية والانجليزية والروسية؛ وعروض فنية طوال ايام المهرجان تنظم في باب لمريسة بسلا؛ وشاطىء سان جرمان بمدينة تمارة؛ وفي ساحة البلدية بمدينة القنيطرة؛ ومحج الرياض بالرباط؛ وبالقاعة النغطاة فتح الله البوعزاوي في بوبطانة. 

وأعرب السفير أشرف إبراهيم عن سعادته بمشاركة فرقة مركز تنمية المواهب التابعة لدار الاوبرا المصرية في احتفالات المملكة بعيد العرش؛ مشيرا الى أن هذه اللفتة تعكس عمق للعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات؛ وما يجمعهما من روابط شعبية وثقافية؛ ورسالة سلام ووفاء ومحبة لنبذ العنف والتطرف وتدعيم الصلات الانسانية بين الشعوب.

وأضاف أن هذه المناسبة تأتي بعد أيام من حفل الاستقبال الذي أقامه بمقر الاقامة في الرباط؛ بمناسبة العيد السادس والستين لثورة يوليو 1952؛ وشرفه بالحضور نجوم السياسة والثقافة والاعلام والفن في المجتمع المغربي يتقدمهم رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي؛ والناطق الرسمي باسم القصر الملكي عبدالحق المريني؛ وعدد من الوزراء والمسئولين يتقدمهم وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج؛ ووزير الصحة أنس الدكالي؛ ووزير المالية الاسبق فتح الله ولعلو؛ والكاتب العام لوزارة الخارجية والتعاون محمد علي الأزرق؛ وعمدة الرباط ورئيس المجلس البلدي محمد الصديقي.

حضر استقبال سفير مصر لفرقة مركز المواهب؛ د. عبدالوهاب شحات رئيس مركز تنمية المواهب؛ والمخرج المسرحي حازم ماهر محمد؛ ووليدعبدالفتاح المشرف على التنسيق الفنى والبرامج بالمركز؛ ود. دينا محمود عبدالمجيد عازف البيانو؛ وأسامة محمد عبدالحميد عضو الإدارة العامة للبرامج الفنية والمهرجانات الدولية بوزارة الثقافة؛ وفوزية الجعيدانى عضوة جمعية “ابى رقراق”؛ وسكرتير ثالث في سفارة مصر بالمغرب عمر شعيب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*