أول مشاركة لمدغشقر بـ”الكان” تتوج بتعادل إيجابي مع غينيا

تعادل المنتخب الغيني لكرة القدم، مع نظيره الملغاشي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء السبت 22 يونيو، بملعب الإسكندرية، لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثانية، ضمن بطولة كأس أمم افريقيا.

وسجل هدف منتخب غينيا الأول صوري كابا في الدقيقة 34 من زمن المباراة عبر رأسية رائعة بعد تمريرة طويلة من زميله أمادو دياوالا . ومع بداية الشوط الثاني، أدرك المنتخب الملغاشي التعادل عبر اني سيرابال في الدقيقة 49 عبر رأسية محكمة لم تترك للحارس الغيني كييتا مجالا لصدها.

وفي الدقيقة ال55 وضد مجريات اللعب، وقع اللاعب اندريا الهدف الثاني لمدغشقر، بعد تمريرة ناجحة فشل الحارس الغيني في صدها. لكن مهاجم منتخب غينيا فرانسوا كامانو سيفلح في تسجيل هدف التعادل لفريقه عبر ضربة جزاء في الدقيقة 66 من زمن المباراة بعد عرقلة واضحة لزميله ابراهيما تراوري.

وكان منتخب غينيا قد سيطر على مجريات اللعب خلال الشوط الأول من المباراة التي أدارها الحكم المصري محمد امين عمر، لكن دفاع المنتخب الملغاشي نجح في تكسير الهجمات المسترسلة للمنتخب الغيني.

وفي الشوط الثاني، بدأ اللعب مفتوحا بين الفريقين، وهو ما ساعد اللاعبين على توقيع ثلاث اهداف. وبمشاركته في البطولة ال32 ، يسجل منتخب غينيا الظهور الـ 12 له في كأس الأمم الإفريقية، بعد تحقيقه لإنجاز وحيد طيلة تاريخ مشاركاته في هذه التظاهرة القارية، وهو احتلال المركز الثاني وراء المنتخب المغربي في نسخة 1976 التي أقيمت بإثيوبيا.

في المقابل، يسجل منتخب مدغشقر الظهور الأول له في تاريخ بطولة أمم افريقيا، ساعيا لتقديم أوراق اعتماده كمنتخب صاعد في القارة الأفريقية وإثبات أحقيته في التواجد بالعرس القاري.

و م ع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*