swiss replica watches
أستراليا تلغي تأشيرة ديوكوفيتش للمرة الثانية – سياسي

أستراليا تلغي تأشيرة ديوكوفيتش للمرة الثانية

أ ف ب)

ألغت أستراليا تأشيرة دخول نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الى أراضيها للمرة الثانية بسبب عدم تلقيه اللقاح ضد كوفيد-19، ما يعني ترحيله عن البلاد، في وقت دعا قاض فدرالي استرالي الى عقد جلسة طارئة للنظر في القضية.

وقال وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك في بيان إنه اتخذ قرار إلغاء التأشيرة “لأسباب تتعلق بالصحة والنظام”، مشيرا إلى أن الحكومة برئاسة سكوت موريسون “مصممة بقوة على حماية الحدود الاسترالية لا سيما في ما يتعلق بجائحة كوفيد-19”.

ويعني القرار منع ديوكوفيتش من الحصول على تأشيرة دخول الى استراليا لمدة ثلاث سنوات إلا في ظروف استثنائية.

واعتبر رئيس الوزراء في وقت لاحق في بيان رسمي أن إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش يأتي في اطار حماية “تضحيات” الشعب الاسترالي. وقال “قام الاستراليون بتضحيات كثيرة خلال هذه الجائحة وكانوا يتوقعون عن وجه حق بأن تتم حماية هذه التضحيات”.

ولم يعرف بعد ما إذا كان ديوكوفيتش سيتقدم باستئناف للقرار الجديد، لكن المحامي الاسترالي الشهير كريستوفر ليفينغستون اعتبر بان معسكر النجم الصربي يستطيع التقدم بطلب للمحكمة الفدرالية. وقال “يملك ديوكوفيتش فريقا كفوءا من حوله. يستطيع البقاء والكفاح أو المغادرة”.

وبعد ساعات من القرار، دعا القاضي الذي كان حكم في وقت سابق بعدم ترحيل ديوكوفيتش من استراليا، الى جلسة استماع طارئة.

وقال المتحدث الرسمي باسم المحكمة في بيان رسمي “ستعقد جلسة استماع أمام قاضي المحكمة الفدرالية أنتوني كيلي هذا المساء الساعة 20,45 بالتوقيت المحلي (9,45 ت غ)” من دون أي إيضاحات.

وكان ديوكوفيتش المصنف أول عالميا يمني النفس بإحراز بطولة استراليا للمرة العاشرة في مسيرته والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة في بطولات الغراند سلام (21)، لكن مسعاه بات مهددا.

ووصل ديوكوفيتش في الخامس من كانون الثاني/يناير إلى أستراليا، بفضل إعفاء خاص كونه أصيب بـ”كوفيد-19″ في 16 من الشهر الماضي، لكن السلطات رفضت السماح له بالدخول، معتبرة أن أسباب إعفاء اللاعب غير الملقح لا تستوفي الشروط الصارمة المفروضة لدخول أراضيها في إطار مكافحة “كوفيد-19″، فتمّ رفض تأشيرته ونقل الى مركز احتجاز المسافرين في ملبورن.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*