فضيحة بمستشفى الولادة السويسي: بيع قنينات التطهير والتعقيم للممرضين والقابلات بخمسة دراهم (صورة)

استنكرت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية في بلاغ لها توصلت “سياسي” بنسخة منه، العملية التجارية الغير قانونية التي تهم بيع مواد تطهيرية و تعقيمية داخل قاعة وضع الأمهات بمستشفى الولادة السويسي، لفائدة القابلات والممرضين،العملية بعد تكييف السائل في قنينات من حجم 100 ميليلتر داخل أحد المكاتب التابعة لقاعة الولادة مقابل مبلغ مادي قيمته 5 دراهم للقنينة.

وأكدت الجمعية في ذات البلاغ استغرابها الشديد والقوي لفضيحة المتاجرة بمواد تعود في الأصل لمؤسسة عمومية تستقبل أمهات حوامل وأخريات مصابات بكوفيد19، مما يعرضهن و يعرض حياة الممرضات و القابلات للخطر، بسبب نذرة مواد الوقاية التي أضحت تباع في قنينات من حجم صغير.

هذا وحذرت الجمعية من إنتشار فيروس كورونا وسط الشغيلة و المرضى على حد سواء بذات المستشفى من جهة و في أوساطهم الأسرية و العائلية من جهة أخرى.

ودعت الجمعية وزارة الصحة و مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بفتح تحقيق في الموضوع للوقوف على حيثيات و ملابسات هذه الفضيحة الخطيرة، شاجبة في الآن ذاته هذا السلوك الانتهازي و الاستغلالي لظرفية استثنائية يشهد و يعيش على وقعها الوطن وضعية طوارئ وحجر صحي.

سياسي – المشوكر عزيز

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*