swiss replica watches
شبيبة اليسار الديمقراطي تلتقي اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة – سياسي

شبيبة اليسار الديمقراطي تلتقي اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة

 

عقدت مساء يوم الجمعة بالرباط تمثيلية عن المكتب الوطني لشبيبة اليسار الديمقراطي اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، تم التداول من خلاله في عدد من القضايا التي تهم هذه الفئة المهمة من الشبيبة المغربية، والتي هي أساس ومستقبل ضمان تمتيع جميع المواطنين والمواطنات بحقوقهم الصحية والطبية.

ويأتي هذا الاجتماع في سياق الترافع الذي تخوضه اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة وسعيها لشرح ملفها الحقوقي العادل والمشروع لمختلف القوى السياسية الحية، والشعب المغربي ككل.

وبناء على النقاش حول مختلف المشاكل موضوع الترافع من قبل طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، تعلن شبيبة اليسار الديمقراطي ما يلي :
– إدانة التضييق الذي تتعرض له هذه الفئة على إثر نضالها من أجل حقوقها الجامعية والمهنية والمرتبطة لا شك بمجال الصحة والتعليم العالي الذي يجب أن يخضع لإصلاح عميق ونسقي للسياسات العمومية المرتبطة بهما.
– إدانة استدعاء الطلبة من قبل المصالح الأمنية على خلفية المشاركة في مختلف الأشكال الاحتجاجية السلمية والمتحضرة التي تخوضها هذه الفئة، ورفض إحالتهم على المجالس التأديبية.
– مطالبة الجهات المعنية بالتجاوب الفوري وإيجاد حلول جذرية للمشاكل الواردة في الوثائق المطلبية لهذه الفئة.
– التشديد على أن مشكل التعليم العالي والصحة ببلادنا غير مرتبط بفئات بعينها، بقدر ما هو مشكل بنيوي يهم السياسات اللاشعبية واللاديمقراطية التي نهجتها الحكومات المتعاقبة طيلة العقود الماضية وفي مقدمتها خوصصة القطاعات الاجتماعية، وأدت كذلك إلى سوء جودة الخدمات وتهجير الأطر وضرب مكاسبهم الاجتماعية والاقتصادية. وسيبقى النضال إلى جانب كل القوى الديمقراطية والتقدمية مفتوحا من أجل الارتقاء بهذه القطاعات الحيوية.

كما تعلن شبيبة اليسار الديمقراطي، في إطار مهامها النضالية وتنسيقها مع اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، أنها ستوجه مذكرة مطلبية لكل من وزير الصحة والحماية الاجتماعية ووزير التعليم العالي حول هذا الملف، وأنها ستكلف لجنة لتتبع هذا الملف ووضع كل الكوادر الشبيبية رهن إشارة اللجنة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*