swiss replica watches
مضيفة طيران مغربية تحصل على مبلغ 187 ألف دولار كتعويض بالسعودية – سياسي

مضيفة طيران مغربية تحصل على مبلغ 187 ألف دولار كتعويض بالسعودية

أصدرت محكمة سعودية مختصة قرارا يقضي بصرف مستحقات مضيفة طيران مغربية الجنسية بقيمة 700 ألف ريال، ما يعادل حوالي 187 ألف دولار.

وأوردت صحيفة (عكاظ) السعودية في نسختها الإلكترونية اليوم الخميس، أن هذه المستحقات هي عبارة عن “أجور ورواتب متأخرة ومكافأة نهاية الخدمة وتعويض عن أرصدة إجازات سنوية” علاوة على إلزام شركة الطيران التي كانت تعمل لديها المضيفة المغربية بتسليمها شهادة خدمة عن عملها لـ4 سنوات.

ونصت حيثيات الحكم على أن المضيفة المغربية قد رفعت دعوى “أمام المحكمة العمالية مرفقة بدعواها عقد عمل ومطالبات بمستحقاتها الوظيفية، وتم قبول الدعوى لعدم انتهاء العلاقة العمالية، وأبلغت المحكمة شركة الطيران المدعى عليها عبر النظام الآلي بموعد انعقاد الجلسة نظاما، لكنها لم تحضر في البداية، ما دعا المحكمة للسير في الدعوى إنفاذا للتوجيهات المؤكدة على سرعة البت والفصل في الدعاوى العمالية”.

واعتبرت المحكمة “تغيب ممثل الجهة المدعى عليها تضييعا لحق العاملة وإضرارا بها”، فيما حضر ممثل عن الشركة وتقديمه عقد عمل المضيفة، وطلبه مهلة للرد، غير أنه تغيب عن الجلسات اللاحقة.

ورأت المحكمة السعودية أن صاحبة الدعوى “تركت العمل لعدم صرف رواتبها، وأنها تستحق مكافأة نهاية الخدمة وفق نظام العمل، واحتسبت المحكمة الراتب الأخير للمضيفة، المقدر بـ13 ألف ريال (3466,39 دولار)، مقدارا معتمدا لصرف المستحقات الوظيفية”.

سياسي – متابعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*