swiss replica watches
وزارة الخارجية معبأة من أجل مساعدة المغاربة العالقين بالخارج في زمن كورونا – سياسي

وزارة الخارجية معبأة من أجل مساعدة المغاربة العالقين بالخارج في زمن كورونا

قالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، على موقعها الالكتروني ان مصالح الوزارة تعبأت، منذ الساعة الأولى ، بطريقة استثنائية ودؤوبة ، سواء على المستوى مركزية من خلال تمثيلاتها في الخارج من اجل الدعم المعنوي والمساعدة المتعددة الأوجه والراحة إلى مواطنينا الذين تقطعت بهم السبل في الخارج، لمساعدة المغاربة لعالقين لمواجهة فيروس كورونا.

وعبأت وزارة الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة  بالخارج كل الوسائل ، في إطار التدابير الصحية الوقائية ، ذات النطاق الواسع ، التي تتخذها المملكة ، بتوجيه من جلالة الملك محمد السادس. إن المغرب ، كما تم الإشادة به دوليًا ، لم يقم بنصف الإجراء في رده على الجوانب المختلفة لإدارة جائحة Covid-19 الذي يصيب الجميع بشكل عشوائي المجتمع العالمي.

و للتعامل بشكل أفضل مع عواقب هذه الأزمة الصحية التي أدت ، من بين أمور أخرى ، إلى إغلاق الحدود ، أنشأت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج خلايا مراقبة في مستوى البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية المعبأة 7 أيام في الأسبوع و 24 ساعة في اليوم.

وهكذا تم بذل الاجتهاد وتوافر كبير في إقامة اتصال مباشر مع جميع المغاربة العالقين في الخارج من خلال سجل يحتوي على بيانات كل شخص ، للحفاظ على الاتصال وتسهيل الصرف.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات تتم في ظروف تكون فيها البلدان المضيفة أيضًا في حالة طوارئ صحية واحتواء جزئي أو كلي.

لتوضيح هذا الوضع بشكل أفضل ، فإن مجرد الصيانة المفتوحة لمؤسسة فندقية خلال هذه الفترة هي في بعض الأحيان صعوبة. هذا هو نتيجة العديد من النهج لمسؤولي الدولة المضيفة للحصول على استثناءات. وينطبق ذلك أيضًا على السفر واكتساب المخصصات والأدوية والضروريات الأساسية لتلبية احتياجات بعض السياح المغاربة وحالات طوارئ معينة.

كما يتم إجراء اتصالات مع السلطات لتمديد إقامات السياح الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم.

كما عملت وزارة الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وتمثيلها في الخارج يتعلق بكل هؤلاء السياح الذين تقطعت بهم السبل ولا يستبعد أي منهم.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن مواقف الأخيرة ليست هي نفسها وتتغير من حالة إلى أخرى. ونتيجة لذلك ، تتكيف البعثات الدبلوماسية والقنصلية مع جميع المواقف وتوفر الاستجابات اللازمة وفقًا للاحتياجات المعرب عنها.

هذه الاحتياجات ليست متجانسة ، وبعضها يحتاج إلى سكن أو طعام أو كليهما ، والبعض الآخر يحتاج إلى علاج ، أو حتى دخول المستشفى. تم تكييف الاستجابات المقدمة مع كل حالة ، مع إعطاء الأولوية للضعفاء وكبار السن من ذوي الحركة المحدودة والأسر التي لديها أطفال.

وفيما يتعلق بمطالبات الإعادة إلى الوطن ، تدرك الوزارة ذلك وتبقى معبأة في مواجهة الوضع الحالي ، وهو أمر استثنائي ويجب إدارته بطريقة استثنائية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*