خاص : بعد الزلزال الذي عصف ب”وزير المداويخ”…. هاهوما الوزراء لي من المحتمل يتعفاو

سياسي : الرباط

كشفت مصادر متطابقة أنه بعد إعفاء وزير المالية محمد بوسعيد هناك إمكانية لإعفاء كل من وزير الشباب و الرياضة رشيد الطالبي العلمي و ذلك بعد فضائحه المتوالية ولعل آخرها الإحتجاجات المتواصلة أمام مصانعه بمدينة تطوان و التسممات التي وقعت في مخيمات الوزارة و الوزير الآخر المرشح للإعفاء هو محمد يتيم و ذلك بعد ما كشفت مصادر خاصة ل”سياسي.كوم” أن الوزير غض الطرف على ملفات متعلقة بإختلالات قبل أن يقدم للوزارة إلا أنه تجاوزها ب”جغمة ماء” وواصل مساره و هو الأمر الذي أثار حفيضة موظفي الوزارة و بعضهم المنتمي للكنفيديرالية الديمقراطية للشغل (سي دي تي) , بالإضافة إلى أنه لم يتمكن من توقيع اتفاق مع المركزيات النقابية مباشرة بعد نهاية جولة الحوار الاجتماعي وعجزه التام عن إصدار قانون ينظم العمل النقابي تقول نفس المصادر .
وفي السياق ذاته و وفقا للمصادر ذاتها فإنه من المحتمل كذلك إعفاء وزير الحكامة أو ما أصبح ينعث ب”وزير سونترال” وذلك بعدما قدم طلب إستقالته في وقت سابق إلا أنه لم يتم البث فيه لحدود الساعة .
هذا و لن يقتصر “الزلزال” الملكي فقط على الوزراء فكذلك مجموعة من رؤساء الجهات معنيون به و ستتم إقالتهم قريبا بسبب إختلالات وقعت في الجهات التي يديرونها .
وزير الإدارة العمومية كذلك قد لا يسلم من غصبة ملكية و ذلك بعد سوء تدبيره للقطاع المهم و الحساس و الذي كان موضوع خطاب للملك في شهر أكتوبر من السنة الماضية .
وجدير بالذكر أن الملك محمد السادس أعلن عن إقالة ما أصبح يسمى ب”وزير المداويخ” محمد بوسعيد وذلك حسب ما جاء في بلاغ للديوان الملكي قبل ساعات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*